6:35 مساءً السبت 23 مارس، 2019






حقيقة المس واقتران الشيطان بالانسان وتبلس الشياطين بالانس

عجبا لمن ينكر حقيقه اقتران الشيطان للانسان و دخوله في بدنه ، بالرغم من شهاده الثقاه من الناس الذين لا يكادون ان يحصوا من كثرتهم ، فضلا عن شهاده كثير من علماء اهل السنه و الجماعه و اثباتهم لهذه العقيده . يقول شيخ الاسلام ابن تيميه: ” ليس في ائمه المسلمين من ينكر دخول الجنى في بدن المصروع و غيره ، و من انكر ذلك و ادعي ان الشرع يكذب ذلك ، فقد كذب على الشرع ، و ليس في الادله الشرعيه ما ينفى ذلك”.

وكيف ينكر امر مشاهد ملموس ، يتكلم الشيطان على لسان المصروع بلغه غير لغته و لهجه غير لهجته و نبره صوت غير نبره صوته ؛ يخبرك الشيطان على لسان المصروع عن امور لا يعلمها و لا يدركها المصروع نفسه ؛ و يشعر المصروع بسريان الشيطان في جسده و بتاثيره عليه في بدنه ، و قد يفسد عليه عقله و فكره ، و يجعل اعضاءه تتصرف بطريقه مغايره للمالوف .

يقول الشعبى العلم ثلاثه اشبار ، فمن نال شبرا شمخ بانفه ، و ظن انه ناله . و من نال الشبر الثانى صغرت اليه نفسه و علم انه لم ينله ؛ واما الشبر الثالث فهيهات لا يناله احد ابدا ا.ه.

فعلي من ينكر دخول الجنى بدن الانسى ان يلجم فاه عن الانكار و الاستنكار و مخالفه ائمه اهل السنه و الجماعه ، وان لا يشوش افكار المسلمين بافكاره الملوثه بافكار اهل البدع و الفلسفه ، فان قال: هذا راى ، فان الراى يحتمل الخطا و الصواب ، فما تراه صوابا فانه يحتمل الخطا و ما تراه خطا فانه يحتمل الصواب ، و لعله ياتى اليوم الذى يتحول فيه رايك الى راى غيرك . وان العاقل اذا سمع امرا عجبا جائزا لا دليل من الشرع ينفيه ، استحسنه و لم يكذب قائله ، و الجاهل اذا سمع ما لم يشاهده قطع بتكذيب قائله ، و تزييف ناقله .

ومن لى بان تدرى بانك لا تدري

جهلت و لا تدرى بانك جاهل

وانصح من ينكر التلبس بالبحث و الاطلاع و بقراءه الكتب المصنفه في هذا الباب و على راسها كتاب برهان الشرع في اثبات المس و الصرع فهو كتاب جيد جمع فيه المؤلف الادله الشرعيه الكثيره و اقوال اهل العلم فجزاه الله عن الاسلام و المسلمين كل خير.

ولعل السبب في انكار البعض لدخول الجان بدن الانسان هو اتباع الهوي ، و الجهل و قله العلم في احوال الجن و الشياطين ، و تحجر العقول و اتباع منهج ” ما اريكم الا ما اري و ما اهديكم الا سبيل الرشاد ” ، و كذلك ابراز الشخصيه و اتباع منهج خالف تعرف ، و ايضا حسد طلبه العلم و الاطباء الرقاه على ما اتاهم الله من فضله .

ومعظم هؤلاء هم كما قال على بن الحسين رحمه الله من بين مغمور بالجهل، و مفتون بالعجب ، و معدول بالهوي عن باب التثبت ، و مصروف بسوء العاده عن فضل التعلم ا.ه.، فكل طائفه اعتقدت ان العلم معها و فرحت به و اكثر ما عندهم كلام و اراء و خرص يقول تعالى ” فتقطعوا امرهم بينهم زبرا كل حزب بما لديهم فرحون ” .

الدليل من الكتاب و السنة

يقول الله تعالى في سوره البقره

“الذين ياكلون الربا لا يقومون الا كما يقوم الذى يتخبطه الشيطان من المس ”

اى لا يقومون من قبورهم يوم القيامه الا كما يقوم المصروع حال صرعه و تخبط الشيطان له و ذلك انه يقوم قياما منكرا. “تفسير ابن كثير”

ويقول الله سبحانه و تعالى في سوره النساء}والذين ينفقون اموالهم رئاء الناس و لا يؤمنون بالله و لا باليوم الاخر و من يكن الشيطان له قرينا فساء قرينا ، و يقول سبحانه و تعالى في سوره الزخرف و من يعش عن ذكر الرحمن نقيض له شيطانا فهو له قرين و انهم ليصدونهم عن السبيل و يحسبون انهم مهتدون حتى اذا جاءنا قال ياليت بينى و بينك بعد المشرقين فبئس القرين و يقول تعالى في سوره ص: و اذكر عبدنا ايوب اذ نادي ربه انى مسنى الشيطان بنصب و عذاب اركض برجلك هذا مغتسل بارد و شراب .

عن عبدالله بن مسعود قال قال: رسول الله صلى الله عليه و سلم ما منكم من احد الا و قد و كل به قرينه من الجن قالوا: واياك يا رسول الله قال: واياى الا ان الله اعاننى عليه فاسلم فلا يامرنى الا بخير . رواه مسلم

عن على بن الحسين رضى الله عنهما ان صفيه زوج النبى صلى الله عليه و سلم اخبرته انها جاءت الى رسول الله صلى الله عليه و سلم تزوره في اعتكافه في المسجد في العشر الاواخر من رمضان فتحدثت عنده ساعه ثم قامت تنقلب فقام النبى صلى الله عليه و سلم معها يقلبها حتى اذا بلغت باب المسجد عند باب ام سلمه مر رجلان من الانصار فسلما على رسول الله صلى الله عليه و سلم فقال لهما النبى صلى الله عليه و سلم على رسلكما انما هى صفيه بنت حيى فقالا سبحان الله يا رسول الله و كبر عليهما فقال النبى صلى الله عليه و سلم ان الشيطان يبلغ من الانسان مبلغ الدم و انى خشيت ان يقذف في قلوبكما شيئا .

وفى روايه عن على ابن حسين عن صفيه بنت حيى قالت كان رسول الله صلى الله عليه و سلم معتكفا فاتيته ازوره ليلا فحدثته ثم قمت فانقلبت فقام معى ليقلبنى و كان مسكنها في دار اسامه بن زيد فمر رجلان من الانصار فلما رايا النبى صلى الله عليه و سلم اسرعا فقال النبى صلى الله عليه و سلم على رسلكما انها صفيه بنت حيى فقالا سبحان الله يا رسول الله قال ان الشيطان يجرى من الانسان مجري الدم و انى خشيت ان يقذف في قلوبكما سوءا او قال شيئا .

ففى هذا الحديث الصحيح الذى رواه البخارى و مسلم و ابو داود و ابن ما جه و احمد الدليل و الحجه الدامغه على من ينكر دخول الجنى بدن الانسى ، و هل مجارى الدم في بنى ادم الا الشرايين و الاورده التى تصل الى كل اعضاء الجسد.

وعن عبدالرحمن بن ابى ليلي عن ابيه ابى ليلي قال كنت جالسا عند النبى صلى الله عليه و سلم اذ جاءه اعرابى فقال ان لى اخا وجعا قال ما وجع اخيك قال به لمم قال اذهب فاتنى به قال فذهب فجاء به فاجلسه بين يديه فسمعته عوذه بفاتحه الكتاب و اربع ايات من اول البقره وايتين من و سطها و الهكم اله واحد وايه الكرسى و ثلاث ايات من خاتمتها وايه من ال عمران احسبه قال شهد الله انه لا اله الا هو وايه من الاعراف ان ربكم الله الذى خلق الايه وايه من المؤمنين و من يدع مع الله الها اخر لا برهان له به وايه من الجن و انه تعالى جد ربنا ما اتخذ صاحبه و لا و لدا و عشر ايات من اول الصافات و ثلاث ايات من اخر الحشر و قل هو الله احد و المعوذتين فقام الاعرابى قد برا ليس به باس .رواه ابن ما جة.

 

  • ادعيه للمس
  • دعاء الهداية
  • ادعية ﻻبعاد الشيطان
  • means(إن الشيطان يجري من الإنسان مجرى الدم، وإني خشيت أن يَقذف في قلوبكما سوءا -أو قال شيئا- )
  • الحمد لله حمدا طيبا مبارك فيه
  • دعاء لسرعة الفهم
  • صور دعاء المس
  • عﻻج المس العاشق
844 مشاهدة

حقيقة المس واقتران الشيطان بالانسان وتبلس الشياطين بالانس