ادعية شيعية



الفرق بين السنه و الشيعة


يختلف اهل السنه عن اهل الشيعه بعده فروقات، منها:


اركان الاسلام


فهى عند السنة: الشهادتان، و اقامه الصلاة، و ايتاء الزكاه و صوم رمضان، و حج المنزل.


وعند الشيعة: اعظم الاركان بعد الشهادتين الامامه لسيدنا علي، و بانها لا تظهر عن اولاده، و تعد الامامه كالنبوه تستوجب العصمه من كل الذنوب منذ الولاده حتي الممات.


القران الكريم


عند اهل السنة: يثق اهل السنه جميعا بقولة تعالى: (انا نحن نزلنا الذكر و انا له لحافظون)؛ لذا فهم متاكدون من صحه القران الكريم، و ان الله ربما حفظة من اي تحريف؛ فهو مصدرهم الاول فالتشريع و يؤمنون بة ايمانا كاملا.


عند الشيعة: لا يصدق الشيعه بصحه القران الكريم، و يحرفونة تحريفا عجيبا ليناسب معتقداتهم و كلام ائمتهم، كما انهم يعتمدون كلام الائمه كمصدر معتمد للتشريعات.


الحديث الشريف


عند اهل السنة: يعتبر اهل السنه كلام الرسول مصدرهم الثاني للتشريع؛ فهو يوضح لهم احكام القران الكريم و يفسره، و اتباع الرسول سنه مؤكده لا يجوز اهمالها او مخالفتها، و يثق اهل السنه بصحه الاحاديث المنقوله من الصحابه الثقات و التي اجتهد الائمه الصالحين بتجميعها.


عند الشيعة: لا يثق اهل الشيعه الا بما نقل عن ال المنزل الكرام، و يطعنون بكل ما جاء علي لسان غيرهم دون الاهتمام بصحه النقل و السند، و ينكرون جميع ما جاء علي لسان ائمه الحديث كالبخارى و الشافعي.


الصحابه الكرام رضى الله عنهم اجمعين


اهل السنة: يحترم اهل السنه كل الصحابه الكرام، و يطلبون لهم الرضوان من الله، و يعترفون بفضلهم و جهدهم بنشر الدعوه الاسلامية، و يعتبرون ما كان بينهم من خلاف و غيرة من قبيل الاجتهاد؛ بل انهم رضى الله عنهم هم الذين قال الله فيهم خير ما قال فامة. اما بالنسبه لعلى بن ابى طلب رضى الله عنة فهم يعتقدون انه اول من اسلم من الصبيان، و انه قام بمصاهره النبى صلي الله علية و سلم، و انه رابع الخلفاء و مشهود له بالجنة، بعدها اكرمة الله بالشهادة.


الشيعة: يكفرون الصحابه الكرام و خصوصا ( ابا بكر، و عمر، و عثمان) و جميع من بشر بالجنة، فالكل ربما كفروا و ارتدوا عن الاسلام الا عدد قليل يعد علي اصابع اليد الواحدة، و يضعون على بن ابى طالب رضى الله عنة فمكانه خاصة؛ فبعضهم يراة و صيا و بعضهم يراة نبيا و بعضهم يراة الها.


عقيده التوحيد


اهل السنة: يعتمد ايمانهم علي و حدانيه الله الذي لا الة الا هو و انه لا شريك له و لا و لد، فلا يدعون سواة و لا يرجون غيرة و ليس بينهم و بين الله حجاب؛ فهم لا يحتاجون لوساطه احد عند الله، و يؤمنون بالرسل و الانبياء جميعا، و انهم يحملون رساله التوحيد و ربما ارسلوا لتبليغها.


الشيعة: يؤمن الشيعه بوحدانيه الله بعقيدتهم و لكنهم لا يثبتون هذا بتصرفاتهم؛ حيث انهم يتوسلون ائمتهم و اوليائهم عند الشدائد و الحاجة، كما انهم يشركون ال المنزل من على كرم الله و جهة و ابنائة بعبادتهم، و ينذرون و يذبحون لغير الله، و يعتقدون ان ائمتهم معصومون و انهم يعلمون الغيب. و لهم فالكون تدبير مع الله.


ومن احدي المواقف التي حصلت بين السنه و الشيعه لاثبات صحه الاعتقاد، قيام الشاة بايران باستدعاء علماء من السنه و علماء من الشيعه حتي يقربهم و ينظر الي و جة الاختلاف بينهم، فجاء علماء الشيعه كلهم، اما علماء السنه لم يات منهم الا و احدا بعد ان تاخر عليهم، فلما دخل عليهم كان حاملا حذاءة تحت ابطه، نظر الية علماء الشيعه فقالوا: لماذا تدخل علي الشاة و انت حاملا حذاءك؟ قال لهم: لقد سمعت ان الشيعه فعصر الرسول صلي الله علية و سلم كانوا يسرقون الاحذية!! فقالوا و هم ينظرون لبعضهم البعض: لم يكن هنالك فعصر الرسول شيعه!!! فقال: اذن انتهت المناظره من اين اتيتمبدينكم؟

  • ادعيه شيعيه
  • ادعية للرزق السريع شيعة
  • الدعاء بعد الصلاة للشيعة واسماء الائمة
  • أدعية شيعة
  • ادعيه من الشيعه
  • ادعية الشيعه
  • ادعيه الشيعه
  • ادعية ءومالخميس الشيعه
  • أدعية مستحبة الشيعة
  • دعاء الشيعه

ادعية شيعية