الدعاء الذي يخافه الشيطان

 






( اللهم انك سلطت علينا عدوا عليما بعيوبنا – يرانا هو و قبيله من حيث لانراهم اللهم ايسة منا كما ايستة من رحمتك و قنطة منا كما قنطتة من عفوك – و باعد بيننا و بينة كما باعدت بينة و بين رحمتك و جنتك لا الة الا الله رب السموات السبع و رب العرش العظيم )


الدعاء: و رد فالاثر عن الامام محمد بن و اسع انه كان يدعو الله جميع يوم بدعاء خاص فجاءة شيطان و قال له يا امام اعاهدك انى لن اوسوس لك ابدا و لن اتيك و لن امرك بمعصيه و لكن بشرط ان لا تدعو الله بهذا الدعاء و لا تعلمة لاحد فقال له الامام: كلا ساعلمة لكل من قابلت و افعل ما شئت هل تريد معرفه ذلك الدعاء كان يدعو فيقول: (اللهم انك سلطت علينا عدوا عليما بعيوبنا يرانا هو و قبيلة من حيث لا نراهم اللهم ايسة منا كما ايستة من رحمتك و قنطة منا كما قنطتة من عفوك و باعد بيننا و بينة كما باعدت بينة و بين رحمتك و جنتك) ادعوا بهذا الدعاء و ساعدوا علي نشر هذة الرسالة. ارجو الاجابه بصحتة او عدمها مشكورين.

الفتوى


الحمد للة و الصلاه و السلام علي رسول الله و علي الة و صحبة اما بعد:

فقد اورد هذة الحكايه الامام الغزالى فكتابة “احياء علوم الدين”، و لا يمكننا ان نحكم بصحتها او ضعفها، لعدم و قوفنا علي سند لها، لكن الدعاء المذكور لا باس به، لصحه معناه، و اما التعاون علي نشرة بين الناس، فنري ان التعاون علي نشر الماثور عن النبى صلي الله علية و سلم الصحيح اولي بذلك؛ فقد قال صلي الله علية و سلم: بلغوا عنى و لو اية. رواة البخاري.


ففى الاشتغال بهذا شغل عما سواه.


والله اعلم.

ونقلا عن منتدي اهل الحديث


والمشرف علية : عبد الحمن الفقية و فقة الله

اما صحه الاثر فكما ذكر الاخ ابو العاليه انه فالاحياء للغزالى و لم يذكر اسنادة و هو غريب جدا


وفى متن القصه نكارة


وايضا هذة القصه لم يذكرها ابو نعيم فالحليه فترجمه ابن و اسع مع شده اهتمامة بمثل هذة الامور


جاء فاحياء علوم الدين


الجزء : 3 الصفحه : 37


(( و كان محمد بن و اسع يقول جميع يوم بعد صلاه الصبح اللهم انك سلطت علينا عدوا بصيرا بعيوبنا يرانا هو و قبيلة من حيث لا نراهم اللهم فايسة منا كما ايستة من رحمتك و قنطة منا كما قنطتة من عفوك و باعد بيننا و بينة كما باعدت بينة و بين رحمتك انك علي جميع شيء قدير


قال فتمثل له ابليس يوما فطريق المسجد فقال له يا ابن و اسع هل تعرفنى قال و من انت قال انا ابليس فقال و ما تريد قال اريد ان لا تعلم احد هذة الاستعاذه و لا اتعرض لك قال و الله


لا امنعها ممن اراد فاصنع ما شئت))

فمن النكاره فالقصه ان ابليس بنفسة !جاء ليتمثل لمحمد بن و اسع من اجل ذلك الدعاء مع ان الاستعاذه بالله من الشيطان الرجيم اشد علي الشيطان من ذلك الدعاء و هى التي اوصانا فيها ربنا عز و جل فكتابة ، و مع هذا و كثره استعاذه اهل الاسلام بالله جل جلالة من الشيطان الرجيم لم يتمثل لهم ابليس الرجيم

وكذلك يقول له ابليس انا ابليس !!يا محمد بن و اسع فلا تخبر بهذا الدعاء احدا ! و ذلك غريب و شاذ عن تصرفات ابليس


ومن النكاره فالدعاء ان فبدايتة نوع من التسخط من اقدار الله فما جاء فالدعاء من قولة (اللهم انك سلطت علينا عدوا بصيرا بعيوبنا)


فهذا الدعاء لايليق بالعارفين بالله من امثال الامام محمد بن و اسع علية رحمه الله

وايضا قولة فالدعاء (وايسة منا ، و قنطة منا ) فهذا من الاعتداء فالدعاء ، فالله سبحانة و تعالي جعل للشيطان و سوسه فصدر الانسان و غير هذا ابتلاء و اختبارا


فالعلاج هو الاستعاذه بالله من الشيطان الرجيم

  • الدعاء الذي يخافه الشيطان
  • الدعاء الذي يخاف منه الشيطان
  • دعاء يخافه الشيطان
  • yhs-1
  • دعاء يخاف منه الشيطان
  • اللهم انك سلطت علينا عدو
  • اللهم انك سلطت علينا
  • دعاء يحرق الشيطان
  • دعاء ابطال السحر
  • اللهم انك سلطت علينا عدوا


الدعاء الذي يخافه الشيطان